Sud Horizons
Search
Jeudi 19 Septembre 2019
Journal Electronique
    • نيابة الجمهورية تفتح تحقيقا أحداث واد ارهيو

      أمرت نيابة الجمهورية لدى محكمة واد ارهيو بمجلس قضاء غليزان, اليوم الخميس, بفتح تحقيق لكشف ظروف وملابسات الاحداث التي شهدتها بلدية واد ارهيو وتحديد المسؤوليات, حسب ما افاد به بيان لوكيل الجمهورية لدى هذه المحكمة.

    • سلطة الضبط تدعو القنوات التلفزيونية لنقل أخبار وفاة الحجاج بطريقة تراعي ''الكرامة الانسانية"...

      دعت سلطة ضبط السمعي البصري بعض القنوات التلفزيونية لنقل أخبار الحجاج المتوفين بطريقة تراعي ''الكرامة الانسانية" للمتوفين و عائلاتهم, حسب ما أورده اليوم الخميس بيان لهذه السلطة.

    • كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة قرب الشريط الحدودي بأدرار

      كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 18 سبتمبر 2019 قرب الشريط الحدودي بأدرار بالناحية العسكرية الثالثة مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على(04) بنادق نصف آلية من نوع سيمونوف,(02) بندقيتين تكراريتين,(10) قذائف هاون عيار 82 ملم (03) قذائف وحشوة دافعة بالإضافة إلى (515) طلقة من مختلف العيارات.

    • دحمون يوفد لجنة تحقيق حول حادثة وادي رهيو بغليزان

      أمر وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية صلاح الدين دحمون, بإيفاد لجنة تحقيق من المديرية العامة للأمن الوطني لتقصي "الحقائق حول ظروف وملابسات" الحادث الذي شهدته بلدية وادي رهيو بولاية غليزان, حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان للوزارة.

    • تشريعات جديدة مرتقبة لتنظيم العمل الصحفي في الجزائر

      كشف وزير الاتصال والناطق الرسمي بإسم الحكومة حسان رابحي عن الإعداد لتشريعات جديدة من شأنها تأطير العمل الإعلامي بالجزائروخلال نزوله ضيفا على الإذاعة الجهوية بوهران، الأربعاء، أكد رابحي أن وزارة الإتصال بصدد إعداد نصوص قانونية لتأطير وسائل الإعلام وتنظيم العمل الصحفي بالبلاد

    • المصادقة على تقرير طلب رفع الحصانة عن نائب بالمجلس

      صادقت لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات بالمجلس الشعبي الوطني, اليوم الأربعاء, على التقرير المتعلق بطلب رفع الحصانة البرلمانية عن النائب بهاء الدين طليبة والذي "سيحال على الجهة المختصة", حسب ما أفاد به بيان لهذه الهيئة التشريعية.

ستكون الكلمة الأخيرة للشعب من أجل تغيير نتائج التحديات لصالح الجزائر

اجراء الانتخابات والاحتكام الى الصندوق هو الحل الامثل والاجدى والاصوب للبلاد والعباد
اغلبية الشعب الجزائري تريد التخلص في أسرع وقت ممكن من هذا الوضع الحالي
نحذر بقايا العصابة من جديد من محاولة التشويش على هذا الشعب الابي
    • اكد الفريق أحمد قايد صالح, نائب وزير الدفاع الوطني, رئيس اركان الجيش الوطني الشعبي, أمس الاربعاء بأدرار, أن اغلبية الشعب الجزائري تريد التخلص في أسرع وقت ممكن من هذا الوضع الحالي وتأمل في الاسراع لإجراء انتخابات الرئاسة في اجالها المحددة, حسب بيان لوزارة الدفاع.

      وفي كلمته التوجيهية امام اطارات وافراد الناحية العسكرية السادسة بالقطاع العملياتي ببرج باجي مختار, أوضح قايد صالح أن "اغلبية الشعب الجزائري تريد التخلص في أسرع وقت ممكن من هذا الوضع الحالي وتأمل في الاسراع لإجراء انتخابات الرئاسة في اجالها المحددة", مضيفا أن الشعب الجزائري "المتسم بالوعي العميق لكل ما يحيط بوطنه والمتسم بالقدرة الشديدة على التحليل الصائب لخلفيات الاحداث الدائرة وطنيا واقليميا وحتى دوليا, يرى ان اجراء الانتخابات والاحتكام الى الصندوق هو الحل الامثل والاجدى والاصوب للبلاد والعباد".

      Read More

ســيـاســـة

مـخـتـصـــــرات

هزة أرضية بقوة 2ر3 درجات على سلم ريشتر بالعنصر بولاية وهران

Read more

حوادث مرور: وفاة 8 أشخاص واصابة 270 آخرين بجروح بالمناطق الحضرية خلال أسبوع

Read more

حوادث المرور: وفاة 29 شخصا واصابة 1151 اخرين بجروح في ظرف أسبوع

Read more

رئيس الدولة يستقبل رئيس المحكمة الدستورية لانغولا

Read more

بوقدوم يستقبل كاتب الدولة المونتنيغري لدى وزارة الخارجية

Read more

أم البواقي: هلاك ثلاثة أشخاص غرقا في بركة مائية

Read more

تعيين سفير جديد للجزائر بقطر

Read more

جنازة موغابي: صالح قوجيل يحل بهراري

Read more

رئيس المحكمة الدستورية الانغولي في زيارة رسمية الى الجزائر

Read more

موزمبيق: مقتل 10 أشخاص خلال تدافع بتجمع انتخابي

Read more

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • رفع القيود المقررة في اطار قاعدة 51/49٪

      يقترح المشروع التمهيدي لقانون المالية 2020، الذي عرض أمس الأربعاء على مجلس الحكومة، رفع القيود المقررة في اطار قاعدة 51/49 بالمئة المطبقة على الاستثمارات الأجنبية في الجزائر بالنسبة للقطاعات غير الاستراتيجية.

ثـقــافــة

    • سيلا 24: أكثر من 1020 دار نشر والسينغال ضيف شرف

      يشارك "أكثر من 1020 ناشر" من 40 بلدا في الطبعة الـ24 لصالون الجزائر الدولي للكتاب (سيلا 2019) التي تعقد فعالياتها من 30 أكتوبر إلى 9 نوفمبر المقبل بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة مع اختيار السينغال ضيف شرف.

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع الصحة 

تنظم النقابة الوطنية للصيادلة الخواص، يوما وطنيا حول المؤثرات العقلية ،وذلك يوم الاثنين 16 سبتمبر،على الساعة 9صباحا،بفندق الأوراسي بالعاصمة.

  • وزارة الشؤون الخارجية 

تنظم وزارة الشؤون الخارجية ورشة جهوية افريقية حول تطوير حصيلة الجرد الوطني للغازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري،وذلك يوم الاثنين 16 سبتمبر ،على الساعة 8سا بفندق السوفيتال.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept